طرق عزل الاسطح

 

إذا كنت تعاني من تسرب المياه من حين لآخر ، وانخفاض حاد في درجات الحرارة الداخلية في الشتاء ، وارتفاع درجات الحرارة في الداخل في الصيف ، فإن عزل الأسطح هو الحل الأمثل. قد لا تحتاج بعد الآن إلى تشغيل الغرف ومكيفات الهواء والسخانات في منزلك. يهدر الطاقة الكهربائية ويكلف الكثير في نهاية الشهر.

نصائح يجب اتباعها للحفاظ على سطحك

لا يقتصر دور عزل الأسطح على تنعيم الهواء داخل المنزل فحسب ، بل أيضًا في منع تكون الرطوبة. تعتبر محاربة الرطوبة في منزلك أمرًا مهمًا للغاية ، حيث يمكن أن تلحق الرطوبة ضررًا خطيرًا بصحة عائلتك. يمكن اعتبار عزل الأسقف أفضل حل لهذه المشكلة ، ولكن يجب اتباع بعض النصائح الأخرى المذكورة أدناه للحصول على النتيجة المرجوة.

إذا كان لديك تسرب للمياه في منزلك ، فهناك أيضًا نتيجة استقصائية أنه يمكنك منع الرطوبة والعفن من النمو في منزلك من خلال التعامل مع تسرب المياه في غضون 48 ساعة ، لذا حاول التعامل معه في أسرع وقت ممكن. تكوين الرطوبة.

قم بإصلاح المزاريب بانتظام للتأكد من أنها تعمل بكفاءة ، حيث تمنع المزاريب مياه الأمطار من الاحتباس على سطح منزلك وتحافظ عليه خاليًا من الرطوبة والعفن.

لا تدع مياه الأمطار تتجمع حول الجدران الخارجية لمنزلك.

حاول أن تحافظ على نسبة الرطوبة في منزلك معتدلة ، في الحقيقة إذا كانت الرطوبة في منزلك لا تتجاوز 50-60٪ فهذه نتيجة جيدة يمكنك استخدام مقياس الرطوبة لقياسها السعر.

سيؤدي فتح نافذة الحمام أثناء الاستحمام وترك إحدى النوافذ مفتوحة أثناء الطهي إلى تقليل الرطوبة في منزلك.

قم بتهوية منزلك قدر الإمكان عن طريق فتح النوافذ والأبواب.

عزل الأنابيب وعزل الخزان والمسبح بإحدى طرق العزل المذكورة سابقاً.

إليك مجموعة فعالة من النصائح لتقليل الرطوبة في منزلك ، واعتمادها يمكن أن يحمي أسرتك من عدة أمراض مثل الربو وأمراض الجيوب الأنفية وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى. ، يجب أن تؤخذ على محمل الجد للحصول على أفضل النتائج. ضع في اعتبارك عزل الأسطح في منزلك. في هذا الصدد ، قدمنا ​​أفضل وأنسب طرق العزل لنوفر لك منزلًا مريحًا ودافئًا وخاليًا من الأمراض التي تسببها الرطوبة والعفن.



أفضل 7 طرق لعزل السقف الخاص بك

مع استمرار ارتفاع درجة الحرارة نهارًا في الشتاء ، يصبح داخل المنزل باردًا ، ويضطر بعض الأشخاص إلى شراء أجهزة تدفئة باهظة الثمن ، مما ينتج عنه نسبة عالية جدًا من استهلاك الكهرباء. أولئك الذين يريدون حفظ محافظهم من خلال عزل سقف منزلهم سوف يحميهم من البرد القارس دون الحاجة إلى الكشف عن التسربات أو الرطوبة وأضرارها الجسيمة.

هذه تسعة من أشهر طرق التسقيف والمعتمدة حول العالم.

1. شيمكوت فليكسي 700 وشاش

يستخدم هذا النوع كغشاء طلاء سائل عن طريق تخفيف البيتومين الذي يتميز بلزوجته المنخفضة ويجف بسرعة ، حيث يخترق شقوق ومسام الخرسانة بمادة عازلة ويحسن الالتصاق بين السطح وطبقة الشبكة السلكية العازلة. يمكن استخدام العزل كطبقة أولى على ركائز البناء أو الأسطح الخرسانية ، كما توفر شركة Belda حماية مرنة فائقة لخزانات المياه وأحواض السباحة.

بعض مزايا عزل Kima Coat Belda Flexi 700 بالشاش هو أنه يوفر تكاليف الصيانة بسبب تسرب المياه ، ويحمي الأسطح والجدران من التلف والانهيار الناجم عن دخول الفطريات والرطوبة ، ويحمي أنظمة المياه والصرف الصحي. عزل ومنع التآكل . من الأنابيب.

2. عزل السقف برغوة البولي يوريثان

يعد عزل رغوة البولي يوريثان أحد أكثر طرق العزل شيوعًا وفعالية ، حيث تقوم هذه المادة بإغلاق جميع التشققات داخل السقف وتمنع بشكل فعال الرطوبة العالية ، وهذه المادة مقاومة للرطوبة والماء وتتركز على الجانب السفلي من السطح لضمان مقاومة الرطوبة ، منع تسرب الحرارة وضمان أفضل النتائج الممكنة.

عند رشه ، يتماسك ويتوسع لملء الفجوات ، ويمنع مرور الحرارة والبرودة ، ويوفر منزلًا دافئًا وآمنًا ضد الأمراض الموسمية ، وما إلى ذلك مع توفير الكثير من المال وتقليل استهلاك الطاقة. ، بالإضافة إلى أن البولي يوريثين متين قدر الإمكان دون الحاجة إلى التجديد.

السلبيات: يعد البولي يوريثين أحد أفضل الطرق وأكثرها شيوعًا لعزل الأسطح ، ولكنه مثل المواد الأخرى لا يخلو من التلف. يمكن أن يتسبب نقص الخبرة في حدوث أضرار جسيمة بالجهاز التنفسي وحتى اندلاع حريق لأن أبخرة المادة شديدة الاشتعال.

3. فصل دلمون الاستوف

العازل عبارة عن طبقة من مادة البولي يوريثين المرنة ويستخدم عزل ELASTROOF للتعامل مع الرطوبة الناتجة عن تشققات السطح. يتميز هذا المنتج المذهل بمرونة تشبه المطاط مع خصائص كيميائية تجعله أحد أكثر مواد العزل المرغوبة. يمكن تطبيق هذا النوع من العزل داخليًا وخارجيًا باستخدام أداة الرش أو الفرشاة أو الممسحة ، يجب أن تبدأ في تجهيز المنطقة المراد عزلها قبل الشروع في تركيب عازل ELASTOROOF. إذا كان السقف جديدًا ، يجب أن تنتظر 7 أيام على الأقل قبل بدء الحجر الصحي. كطلاء أكريليك ذو قوة التصاق ممتازة ، يمكن استخدام عازل ELASTROOF على مختلف الأسطح الأفقية مثل الأسقف الأسمنتية والخرسانية ، ويمكن استخدامه مع مواد العزل الأخرى لضمان جودة أعلى. حماية لأطول فترة ممكنة وزيادة تطبيق الشاش يزيد من قدرة العزل ويزيد من مرونة طبقة العزل في مختلف الظروف المناخية ويوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ودرجات الحرارة المرتفعة.

4.العزل CIC

تتميز مادة Sico-Proof بخصائصها الحرارية ، حيث تقوم بتبريد الهواء في الغرفة عن طريق امتصاص درجة الحرارة ، مما يعيق استخدام التكييف وينعكس في تقليل فواتير الطاقة الكهربائية ، وهي أقل تكلفة من المواد الأخرى ، غير مسامي ويمكن استخدامه على مجموعة متنوعة من الأسطح والجدران ، يخترق الشقوق والمسام في الخرسانة ، ويوفر مقاومة قوية للرطوبة والعفن. نظرًا لقدرته الممتازة على حماية الهياكل الأسمنتية ، فإنه يستخدم أيضًا للعزل الحراري لـ الدبابات والجدران.

من أجل زيادة معدل العزل لسقف المنزل ، تمت إضافة Sico-Proof CIC إلى مادة الشاش كطبقة عازلة ثانية معززة لمنع تسرب الحرارة والمياه ، سواء كان السطح مبلطًا أو خزفيًا. ، أو الاسمنت العادي.

5. عزل السطح بالرغوة

يتميز العزل الرغوي بكونه عازلًا حراريًا وعازلًا للماء ، وعمره أطول من أنواع العزل الأخرى المستخدمة بتكلفة معقولة ، حيث يوفر سمكه وكثافته نسبة حماية مثالية. نظرًا لكونها غير مسامية ، فلا توجد تسربات ، كما أن تركيب هذه المواد يستغرق وقتًا طويلاً. يمكن للعمال التحكم في نسبة السماكة حسب الحاجة للتحكم في نوع السطح الذي يعملون عليه. يمكن عزل الرغوة لحماية الأسطح من التآكل ونمو الفطريات ، كما أنها تستخدم لحماية الفولاذ في الهياكل والمباني الخرسانية من التلف ، والحفاظ على شبكات توصيل الغاز والكهرباء ، كما أنها تستخدم لحماية التركيبات الصحية وأنابيب المياه من التآكل. الذي تحدثنا عنه سابقاً هناك العديد من الأنواع مثل (شنكو فوم عازل - كويت فوم عزل).

طريقة عزل الأسطح بالفوم سهلة الاستخدام ، ولكن من أجل تجنب الأخطاء أثناء التثبيت ، يوصى بطلب المساعدة المهنية ، لدينا شركة عزل فوم ، يمكننا مساعدتك في توفير موظفين محترفين للمساعدة في حماية الرغوة. عند لصق الرغوة ، سيتخذ العمال عدة خطوات لتحسين جودة العزل ، بمجرد أن يصبح السطح نظيفًا ، يتم تغطية الرغوة بعد إزالة الورق والجزء الخارجي ، وإزالة التراكمات وإصلاح الشقوق المحتملة ، ويتم تطبيق المادة اللاصقة مباشرة لتجنب تلويث المادة اللاصقة بمواد يمكن أن تؤدي إلى عدم التصاقها بالكامل وزيادة معدل الالتصاق ، قم بالضغط على الرغوة واستخدم مادة لاصقة عالية الجودة لزيادة معدل العزل قدر الإمكان.

6- لوح عازل من البوليسترين (الجفالي)

في السنوات الأخيرة ، ازداد الطلب على عازل البوليسترين كواحدة من أنسب طرق بناء عزل الأسقف لاستبدال الإطارات الخشبية. منزل يوفر اقتصادًا ممتازًا في استهلاك الطاقة.

السلبيات: تتطلب هذه المادة مظهرًا خارجيًا مناسبًا لحمايتها من الرطوبة ومنعها من التدهور بمرور الوقت.

7. كيفية عزل الأسطح بالأسمنت الأبيض والجير

يتميز العزل الأسمنتي الأبيض والجير بالقوة والصلابة ، كما أنه غير مقاوم للتسرب وغير قابل للاشتعال. وهذا ما يدفع الكثيرين لاستخدامه في أعمال البناء والإصلاح والعزل. طريقة العزل التي لا تتطلب الكثير من المال والجهد ، يعد عزل الأسطح بالجير والأسمنت الأبيض من أكثر الطرق شيوعًا. حماية سقف المبنى من تسرب الماء والرطوبة وحمايته من درجات الحرارة الخارجية المرتفعة ، طريقة تركيب هذا العزل بسيطة وليست معقدة مقارنة بطرق العزل الأخرى ، لذلك جميع العاملين نأخذ حجم السطح الذي نحتاجه . حدد الكمية اللازمة لعمل خليط يغطي المنطقة بأكملها ، وبعد تحديد الكمية ، اخلطي كميات متساوية من الجير والأسمنت الأبيض ، ثم أضيفي الجبس ، ثم أضيفي الماء إلى هذا الخليط ليصبح سائلاً ، وسهل الدهن.

بعد الحصول على الخليط الذي أشرنا إليه ، قام فريق العمل أولاً بتنظيف سقف الغبار ، وإزالة أي تراكم قد يتسبب في حدوث تشققات بين طبقة العزل والسقف ، وإزالة أنابيب وأنابيب المياه على السطح. تحقق من الفعالية كما يتم فحصها لتجنب التسربات المستقبلية التي يمكن أن تتسبب في تلف العزل ، ويتم استخدام الجير والأسمنت الأبيض لضمان معدل عزل جيد على سطح المنزل.

يمكن خلط بعض المواد مع الإسمنت للحصول على عزل جيد ، فالبيتومين ، على سبيل المثال ، هو الطريقة الأكثر استخدامًا من قبل شركات العزل حول العالم ، ويتم تشكيله وانتشاره على السطح لحماية العزل من التشققات والرطوبة. يمكن استخدامه أيضًا مع الأسمنت للحصول على نتائج مثالية.

Popular posts from this blog

كيفية القيام بترميم المنازل بالتفصيل

طرق كشف تسرب المياه

كيفية علاج مشكلة تسرب المياه من السطح