كيفية علاج مشكلة تسرب المياه من السطح

 

حل مشكلة تسرب المياه من السطح

للقضاء على مشاكل الأسطح الأسمنتية المقاومة للماء, يمكنك اتباع عدة نصائح, بما فيها:

العثور على مصدر التسرب: تحقق من جميع أجزاء السقف لوجود تراكم المياه ، وفحص أنابيب المياه والصرف الصحي ، وكذلك جوانب المبنى. ملء الشقوق: لملء الشقوق ، مع الأخذ في الاعتبار وجود ملاط الأسمنت ، ودهان التسقيف ومانع التسرب ، ابدأ في تنظيف السطح بالكامل ، وإزالة جميع الأوساخ والكتل الحجرية عليه بغسالة الضغط ، وملء الشقوق والثقوب التالفة بملاط الأسمنت وتغطيتها بدهان التسقيف ، قبل وضع المادة المانعة للتسرب على هذه المناطق ، من الضروري تركها تجف تماما. العناية المنتظمة بالسطح: يجب إجراء العناية بالسطح مرتين على الأقل في السنة ، وإذا لم تكن لديك خبرة كافية ، يمكنك استخدام خدمات أخصائي محترف في صيانة الأسقف والمباني وإبلاغه بالمشاكل المتعلقة بالسطح للقضاء عليها.



حقن الإيبوكسي لإصلاح السطح المتسرب

يتم إدخال راتنجات الايبوكسي لحل مشكلة تسرب المياه من السطح على النحو التالي:.

تنظيف الخرسانة مع مكنسة ، وإزالة الأوساخ والكتل الحجرية منه ، وتجفيف البرك شكلت على ذلك. قم بإعداد معجون الإيبوكسي وفقا للتعليمات الموجودة على العبوة ، واضغط على مكبس حقنة معجون الإيبوكسي بإبهامك ، وادفع المعجون في الكراك واضغط عليه للخارج. ملء بعناية الكراك مع المعجون الايبوكسي وتركه حتى تصلب تماما. ضع طبقة من راتنجات الايبوكسي على الكراك المملوء بمعجون الايبوكسي وطبقة أخرى ذات حجم أصغر في حالة انحراف السطح. قم بإزالة معجون الإيبوكسي الزائد عن طريق إمالة الإزميل بزاوية 45 والنقر عليه برفق بمطرقة. استخدم ورق الصنفرة لتنعيم طبقة الإيبوكسي.

حل مشكلة تسرب المياه من داخل البيت

في بعض الأحيان يكون من الصعب في فصل الشتاء الصعود إلى سطح المنزل لحل مشكلة تسرب المياه من هناك ، وفي هذه الحالة يتم حل المشكلة مؤقتا من داخل المنزل وفقا للخطوات التالية:

تحديد موقع تسرب السقف من داخل المنزل. قم بتسليط مصباح على الجزء السفلي من السطح للبحث عن ثقوب في السطح أو المناطق ذات اللون الداكن بسبب الرطوبة. ضع علامة على التسريبات المكتشفة بقلم طباشير للعثور عليها بسرعة أثناء الإصلاح النهائي للسطح. اترك المنطقة المبللة حتى تجف ، ثم استخدم سكين المعجون لوضع رقعة محكمة الغلق لإغلاق الفتحة تماما. استخدم مسدس الغراء لإغلاق جميع الثقوب الموجودة في السطح واستخدم سكين المعجون أو أطراف أصابعك لوضع الغراء على الثقوب أو أماكن التسرب.

Popular posts from this blog

كيفية القيام بترميم المنازل بالتفصيل

طرق كشف تسرب المياه